الخميس، 5 مايو 2011


السلام عليكم ورحمة الله وبركآتة ..
مرحبااااااااا السااااااااااااع مدونتي الحبيبة ..
شخباركم علومكم عساكم بخير ياكل من تتطلون هوني ..
اليوم أبي أطلع من جو الحزن شوي وجايبة لكم شي بعيد عن الحزن ..
المُهم .. يوم الأحد الله يسلمكم قبل يومين تاريخ 27 / 5 / 1432 هـ ..
كنت تعبانة وأمي وأختي يبون ينظفون بالبيت المخزن عاد أنا رفضت بقوآآآ أساعدهم ماقلت إني تعبانة " لإسباب خاصة " بس المهم رفضت وزعلت أمي ..
قلت خلني ياشيخه أخذ لي شاور بسيط وأسوي شي يرضيها عني ..
بعد الشاور جلست أفكر شسوي قلت دامهم تعبانين أكيد جوعانين ..
وأمر من عندهم وهم يصلون المغرب وأدخل للمطبخ .. لما وصلت المطبخ أسمع أختي بالغرفة تقول ..
أختي / سوي لنا بطاطس ..
أنا / أجل وش دخلني المطبخ إلا هالشي ..
المهم إني أخذت حبتين بطاطس وأقطعهم شرائح مدورة وأشغل ع الزيت ..
لما خلصت من التقطيع جبت وعاء وحطيت فيه البطاطس وغسلتهم زين وحطيت ..
دقيق أبيض + ملح لون أصفر شوي مرة ماء ..
وأخلطهم كلهم مع بعض هم والبطاطس وأحطهم ع الزيت ..
عاد قبلها مسوية الفلفل تبع البطاطس عبارة عن ..
تمر هندي + فلفل أحمر ناشف + ملح + فص ثوم +قطعة صغيرة بصل + 3 تمرات + ماء ..
وأخلطهم بالخلاط يصير لونه أسود أو احيان يكون فاتح غير عن كل واحد يسوية ..
يعني كل أحد له طريقة شكل وأنا هذي طريقتي وماأعتقد بيوم بغيرها 
لو زودت فية الفلفل بيطلع مره حاااار وأنا ماأزود عرق واحد بس أحبه يكون حار على حلو وأخوي بعد كلش مايحب الحااار مره ..
طبعاً أستعمل الفلفل الأحمر الناشف مو أي فلفل..
وهذي صورتة ..

أحياناً يصير شوي خفيف علي بس لازم أهتم إني ماأزود ماء كثير شوي إذا صار كثيف ازوده شوي ماء والبذور حق التمر الهندي لازم اغسلة بماء قبل وأنزل البذور لإنة الخلاط يخترب منها .. < وهذي أخس شغلة عندي تاخذ وقت 
المهم لو صار خفيف أحطه في قدر واحطه ع النار لين يثقل شوي وأحطه على جنب لين يبرد ..
بعد ماخلصت خذيت كم صورة < لا أحد يضحك على تصويري بزعل ..
طبعاً هالبطاطس مفضل عندنا باليمن بالمدارس يبيعونه ونموت علية ونحبة أكثر من أي شي غيره والفلفل عندنا يسمونه حومر  < بس خلاص بلا كثرة حكي وهاتي الصور ..
على أمركم وهذي الصور ..

هذا الفلفل ..

وهذا البطاطس ..



وهذا كلهم مع بعض ..





وهذا لما ناكل البطاطس مع الفلفل ..



مصورة الصور من الأحد وكل يوم اقول بنزلهم
وأخيراً اليوم نزلتهم من جوالي ع مركز التحميل ..
معاد لعبت فيهم في الفوتوشوب مافيني والله ..
< كسلانة  ..
وسلامتكم يالحبايب ..

هناك تعليقان (2):